عراق الأصدقاء

استمتع بوقتك معنا ....... منتديات عراق الأصدقاء

عزيزي الزائر زيارتك شرف لنا ويسعدنى تسجيلك فلمنتدى

اثبت وجودك داخل المنتدى ورشح نفسك للأشراف

تفضلوا جميعآ بلدخول الى قهوة المنتدى كل ماهو ممتع ستجدوه هناك


    فوائد حب زهرة الشمس

    شاطر
    avatar
    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 40
    تاريخ التسجيل : 31/07/2009

    نو جود فوائد حب زهرة الشمس

    مُساهمة  Admin في السبت أغسطس 22, 2009 12:56 pm

    هل تبحث عن مأكولات سريعة تحسن صحتك العامة وتقيك امراض هذا العصر؟
    استمتع بتناول حفنة من بذور عين الشمس اللذيذة الطعم فتعطيك شعورا بالشبع مع توفير فيتامينات ومعادن نادرة يحتاجها جسمك في احسن حال.
    ان بذور عين الشمس هي هبة من الله للناس بشكل زهرتها الصفراء التي تشبه الشمس في اشراقتها وفي وسطها تحتضن البذور النافعة ضمن نظام هندسي دقيق رائع بلونها الاسود الهادئ وشكلها الذي يشبه الدمعة البريئة .
    هذه البذور الرائعة تحتوي على نسبة عالية من الزيت النافع الخافض للكولسترول.
    ان حفنة صغيرة من هذه البذور تعطيك شعورا بالشبع مع توفير كميات كبيرة من فيتامين E بالاضافة الى معدن الماغنيسيوم والسلينيوم النادر.
    تعتبر بذور عين الشمس من اغنى أنواع الاغذية بفيتامين E والذي يعتبر اهم فيتامين دهني مضاد للسموم، حيث يمضي في الدم ليعادل الشوارد الحرة الضارة التي تقوم بتدمير الانسجة المحتوية على الدهون مثل جدران الخلايا والخلايا الدماغية . كما ان لفيتامين E خصائص مضادة للإلتهابات مما يفيد في علاج بعض الامراض مثل الربو والتهاب المفاصل والامراض الروماتزمية.
    كما تبين ان فيتامين E يقلل الاصابة بسرطان القولون كما يقلل موجات حرارة الوجه التي تعاني منها النساء في سن الإياس، كما يساعد في منع مضاعفات السكري.
    وتشير الدراسات الى ان فيتامين E مفيد في منع مشاكل القلب حيث يمنع حدوث تصلب الشرايين، كما تثبت الدراسات ان الذين يتناولون كميات كبيرة من هذا الفيتامين لا يعانون من مشاكل شرايين القلب مقارنة بالذين يتناولون كميات بسيطة منه.
    ان تناول ربع كوب من بذور عين الشمس تعطيك اكثر من 90% من احتياجاتك من فيتامين E في ذلك اليوم.
    محتويات دوار الشمس من الفايتوستيرولز تخفض الكلولسترول:
    مركبات الفايتوستيرولز الموجودة في الطعام تشبه في تركيبتها الكولسترول الى حد كبير لذا فحينما تتوفر في الاطعمة بشكل جيد فإنها تخفض الكولسترول وتقوي المناعة وتقلل نسبة حدوث بعض انواع السرطان.
    لقد تم استخلاص هذه المركبات من فول الصويا والذرة و زيت شجرة الصنوبر وتم اضافتها الى الماكولات الجاهزة مثل بعض انواع الزبدة وتم وصفها بأنها اغذية خافضة للكولسترول،
    نشرت مجلة the Journal of Agricultural and Food Chemistry معلومات حول محتويات الاغذية من مادة الفايتوستيرول فكانت بذور السمسم هي اغنى المواد ( نحو 400 ملغم في كل 100 جم) ثم يأتي بعهدها بذور دوار الشمس و الفستق الحلبي ( نحو 280 ملغم في كل 100 جم)
    هدئ اعصابك وعضلاتك واوعيتك الدموية بواسطة الماغنيسيوم الموجود في بذور دوار الشمس:
    تعتبر بذور دوار الشمس من اغنى أنواع الاغذية بعنصر الماغنيسيوم والذي اثبتت العديد من الدراسات انه يخفف حدة الربو ويخفض الضغط ويمنع موجات الصداع والشقيقة ويقلل الاصابة بالذبحة الصدرية والجلطة الدماغية.
    كما يعتبر الماغنيسيوم هام لصحة العظام ولتوليد الطاقة في الجسم، ان ثلثي الماغنيسيوم الموجود في الجسم يتواجد في العظام لتقوية بنائها، وجزء منه يتوفر في قشرة العظم كمخزون لإمداد الجسم من الماغنيسيوم عند الطلب.
    والماغنيسيوم يعادل ويوازن الكالسيوم في الجسم مما يساعد في تنظيم عمل الاعصاب والعضلات، وفي بعض الخلايا العصبية يعتبر الماغنيسيوم المضاد الحيوي الطبيعي الذي يستخدمه الجسم في منع دخول الكالسيوم للخلايا العصبية لكي يقي نفسه من استثارة هذه الاعصاب، وبذلك يعتبر الماغنيسيوم من ادوات الراحة والهدوء في الجسم، فإن كانت وجباتنا ضعيفة المحتوى بالماغنيسيوم فإن ذلك يحرم الجسم من اداة مهمة للهدوء والاسترخاء مما يمهد لحدوث التوتر والتشنج العضلي والعصبي وارتفاع في ضغط الدم وحدوث الربو والجلطة وهكذا.
    ان ربع كوب من بذور دوار الشمس يزود الجسم بثلث احتياجاته من الماغنيسيوم يوميا
    بذور دوار الشمس تساعد في ازالة السموم من الجسم وتمنع السرطان بإذن الله.
    تحتوي بذور دوار الشمس على مادة نادرة وهي السلينيوم الهامة لصحة الجسم، لقد اثبتت العديد من الدراسات ان هناك علاقة عكسية بين كمية استهلاك السلينيوم وبين حدوث اصابات السرطان، حيث تبين ان السلينيوم يقوي ويصلح جزئ DNA في الخلايا المريضة مما يمنع تطور الخلايا الى خلايا سرطانية، كما ان السلينيوم يدخل في تركيب بعض البرويتينات منها جلوتاثيون بيروكسيديز glutathione peroxidase والذي يلعب دورا مهما في منع حدوث السرطان حيث يستخدمه الكبد لتنظيف الجسم من السموم فهو من اقوى مضادات الاكسدة في الجسم. ان ربع كوب من بذور دوار الشمس يزود الجسم بثلث احتياجاته من السيلينيوم في ذلك اليوم.
    ان بذور دوار الشمس لها اثر مدر للبول ومقشع للبلغم، حيث يمكن غلي 50 جم من البذور في نصف لتر ماء بحيث يتبخر حتى يصبح 350 جم ثم يصفى ويضاف اليه قليل من العسل ثم يشرب مقدار ملعقة طعام مرتين الى ثلاث مرات يوميا- كما قد يستخدم الزيت من 10-15 نقطة مرتين الى ثلاث مرات يوميا.

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء أكتوبر 24, 2017 6:45 am